السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 12:42 م - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قمة السيدات الأوائل بماليزيا

المؤتمرنت - ماليزيا - وضاح العبسي -
تجربة اليمن برعاية الطفولة بقمة السيدات الأوائل في كوالالمبور
تحت شعار (أطفال اليوم ... قادة الغد) دشن رئيس وزراء ماليزيا السيد نجيب عبدالرزاق مساء اليوم الأثنين قمة السيدات الأوائل المنعقدة في العاصمة الماليزية كوالالمبور بمشاركة 30 دولة من بينها اليمن بوفد رسمي برئاسة وزيرة الشئون الإجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حُمد .

و رحب نجيب رزاق بوفود الدول المشاركة مؤكداً دعم ماليزيا لتنمية برامج الطفولة من خلال تبادل الخبرات و الزيارات إضافة الى الإطلاع تجارب الدول الاخرى و الإستفادة منها متمنياً للمشاركين النجاح في أعمل القمة .

و في تصريح لـالمؤتمرنت أكدت السيدة شهريزات عبد الجليل وزيرة المرأة و تنمية المجتمع الماليزي أن هدف القمة إطلاق مبادرة عالمية لتمكين الأطفال من القيادة و التغيير في المجتمع من خلال توفير التعليم و برامج الحماية الإجتماعية إضافة الى تنمية المهارات و تحقيق مبدأ الشراكة بين الحكومات و منظمات المجتمع المدني و كذا القطاع الخاص في إطار المسئولية الإجتماعية المشتركة .

و أضافت الوزيرة شهريزات أن موسدة مبادرة القمة سيتم رفعها الى هئية الأمم المتحدة بعتبارها إعلان عالمي يشارك به 20 وزيراً من مختلف الدول العربية و الأسيوية و أمريكا اللاتينية إضافة 15 شخصية من السيدات الأوائل التي يمثلن عدداً من الدول العربية و الإسلامية .

هذا وقد أستعرضت الدكتورة أمة الرزاق علي حُمد في جلسات النقاش التمهيدية تجربة اليمن في مجال رعاية الطفولة و الإهتمام بالخطط و البرامج المتعلقة بقضايا تنشأة الأطفال و كذا التميز في المبادرات النوعية لتنمية القدرات و إعداد الأطفال للمشاركة الفاعلة في المجتمع اليمني و التي لقت أعجاب المشاركين بالتجربة اليمنية في هذا المجال .

و في تصريح للمؤتمر نت أشاد عبدالله محمد المنتصر سفير اليمن بماليزيا بمستوى وفد اليمن المشارك بهذة الفعالية العالمية الذي يعكس مدى إهتمام القيادة السياسية بقضايا الطفولة و خير دليل على ذلك تخصيص الحكومة اليمنية جزء كبير من مواردها لتنمية البيئة التعليمية و الصحية المناسبة لشريحة الأطفال إضافة الى برامج تطوير التعليم الأساسي و قدرات المرأة اليمنية .

الجدير بالذكر أن قمة السيدات الأوائل يعقد برعاية عقيلة رئيس وزراء ماليزيا صاحبة السعادة السيدة روسمة منصور إذ تناقش وفود الدول المشاركة من خلال إستعراض تجاربها في ثلاثة مجالات رئيسية تتعلق بقضايا الطفولة هي القيادة من أجل الغد و مقومات البيئة المناسبة لإطلاق الطاقات الإبداعية عند الإطفال و كذلك المسؤلية و الإلتزام و التواصل بين الشركاء و المسؤلين عن تربية الأطفال و حضر فعاليات القمة عبدالله محمد المنتصر سفير اليمن بماليزيا و كذا الدكتورة نفيسة الجائفي أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة
لمتابعة فعاليات القمة أضغط الرابط التالي : www.firstladiessummit.org








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024